الخطوط البيضاء ...

By 4/17/2008 12:34:00 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تتحكم الخطوط في الكثير من الامور في حياتنا ... اكثر مما نتخيل ...
مع اختلاف تسميات تلك الخطوط ... السبل ... السراط ... الحدود ...
اعتدنا ان نسمع كلمة .. خطوط حمراء ... مما يعني انه لا يجب ان نتعدى هذه الخطوط ... وانها حد نهائي لما يجب علينا ان نقوم به في امر ما ... أي ان الخط الاحمر يعني انتهاء صلاحيات معينة في امر معين .

حسنا ... وماذا عن الخطوط البيضاء؟

الا تعني اننا يجب ان نتبعها او نجعل منها حدا بيننا و بين الجهة الاخرى .
لاحظو انفسكم عند السير في الطرقات سواء في وسط المدينة او في الطريق الدائري ( السريع ) هل ترون الخطوط البيضاء ؟ هل تشعرون بأن الجميع يسير وفق التخطيط المعد للطريق ؟

 لا ... كلا .. !

ستجدون ان كل يغني على ليلاه ، اينما واتته الفرصة انطلق بفرسه في الاتجاه الذي يريد ، لا يهم الفرسان الاخرون ، هل هو خطأ ام صواب ، فقط دعني امر واذهب في حال سبيلي و ( اطلع من رأسي ) وذلك هو منطق انا ومن بعدي الطوفان.

 انه امر مقلق ، حيث اننا نشكو من الزحام والاكتضاض في الطرقات سواء الفرعية او الرئيسية ، وهذا بسبب عدم احترامنا لتلك الخطوط البيضاء ،او التقسيمات المعدة لتسيير الطرقات بالشكل السليم ، بل الحقيقة لعدم احترامنا لضوابط القوانين الاخلاقية مع انفسنا و التي تحثنا على ان نتعامل مع الاخرين كما نحب ان يعامولنا ، لن اقول ان هذه القوانين موجودة عند الغرب . ولنأخذ منهم هذا المبدأ ، كلا ... ابدا ... فنحن ننتمي الى دين به كل هذه التعاليم ومبادئه هي الاخلاق ، الم يقل سيدنا وحبيبنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم الذي بعث ليتمم مكارم الاخلاق ،
"لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" اليس هذا منهجا سليما لنسير عليه وفق الخطوط المرسومة والتي تنفعنا لانفسنا.

 فالعيب فينا ومنا ، وما لنا عيب سوانا . لدينا كل القوانين التي ترقى بنا ، وتريحنا من اعباء الدنيا ، فان اردنا فعلا العودة الى دليل المستخدم فسنجد حقا الطريقة المثلى التي تمكننا من استخدام هذه الدنيا بالشكل الصحيح و الانتهاء من استخدامها بالشكل الذي يجعلنا راضين عن انفسنا و يرضى عنا خالقنا. 
ولهم فيها مزيد ... 


شكرا