لماذا البداية

By 4/16/2008 02:13:00 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




تتردد الافكار في اذهاننا عن بعض الامور التي نسمع عنها او نعايشها او نعيشها عبر تجارب الاصدقاء.


تولد لدينا مشاعر مختلطة من الفرحة او الحسرة اوالالم اوالغبطة ... ويأتي كل شعور على حدى او تأتي جميعها معا ... لتختلط ببعض الامل مع الرغبة في احداث بعض التغييرات ، التي يظن احدنا بأنها ستجعل من حياته وحياة من معه شيئا افضل ، فيعيش احدنا في متاهات الخيال التي تصل به في نهاية المطاف الى وضع رأسه على الوسادة ... والنوم!


تجمعت لدي افكار كثيرة ، وبي رغبة قوية جدا لأن اندفع نحو محاولة التغيير الى الافضل ، ولكن ينقصني الفتيل الذي سيشعل هذه الاندفاعات والافكار لكي تكون واقعا ملموسا يصل تأثيره الى نمط الحياة التي نعيش.


وأتت احدى الخواطر بأن ابدأ بتدوين ما يخطر ببالي من افكار و رغبات وخيالات وخواطر ، وربما حتى انتقادات بشكل يكون بعيدا عن الهدم والتدمير والظلام بل يكون واقعيا يدفع الى الافضل وينتهي بالخير.


ولذلك قررت بدء هذه المدونة لكي اضع فيها ما يخطر بالبال متى يخطر ، وليطلع عليها الاخرون لعل ما يخطر ببالي يتفق مع ما في بال احدهم ... فيتكون الفتيل الذي سيشعل اندفاعاتنا نحو حياة افضل.


وبهذا المعنى يكون الحديث عن المحيط الذي نعيش فيه .. حديثا ايجابيا مع عدم اغفال انتقاد الاخطاء واضهارها والحديث عنها بغية ايجاد حلول او تصور لحلولها ليكون المحيط اكثر فاعلية و ايجابية في انعكاساته علينا وعلى اسلوب حياتنا.


ذاك كان شرحا بسيطا تلقائيا لسبب بداية هذه المدونة ... وكما سيكون الاتي " ان شاء الله " كله تلقائيا عفويا يعبر عما يدور في الخاطر من افكار ، يكفي حتى الان ... وارجو ان اكون ذا فائدة لنفسي ولمن هم حولي.

اضطررت لنقل هذه الموضوعات من المدونة السابقة لضياع المفتاح




شكرا ...