وماذا بعد ...؟

By 4/16/2008 02:18:00 ص
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 




كل عام وانتم بخير غفر الله لنا ولكم ، مر رمضان بسرعة كبيرة هذه المرة ... وان كان البعض يعتقد ان السابق له كان ايضا سريعا ولكنني شعرب ان رمضان هذا كان كلمح البصر ووافقني العديد من الاصدقاء على ذلك ، ونسأل الله ان نكون قد وفقنا فيه للعمل الصالح والقبول من الله سبحانه وتعالى .


شهدنا في رمضان هذا على شاشات التلفزة الليبية الكثير من البرامج المحلية التي تنتقد الوضع العام في كافة الجوانب ، منهم من كان في الشكل الفكاهي ومنهم الهزلي والجدي ، وقد تطرقت كافة البرامج الى المشاكل اليومية للمواطن بشكل جيد واظهرت المشكلة بشكل جلي بل ان من البرامج من تحدث فعليا عن امور في اعماق المشكلة وكان كل هذا الطرح جيدا جدا ... مع وجود بعض التهريج من بعض البرامج والسبب غير معروف !!!


كل هذا ممتاز جدا هناك جهد مبذول لاجل تشخيص المرض .


وانتاج فني غزير جدا ، ولكن ما ينقصنا في هذه الحالة هو الحل.ما هو الحل وما هي نتيجة تشخيص كل تلك المشاكل التي عرضت في البرامج الرمضانية ؟ ما هو العلاج لتلك الامراض هذا ما ينقصنا ، تعرفنا على مشاكلنا ولكن لم نتعرف على الحل تعرفنا على العلل ولم نتعرف على الدواء فما الحل اذا وما فائدة كل ذلك المجهود الذي بذل مع انه لم نرى ايا من تلك البرامج الا من رحم ربي ممن اوصوا بحل للمشكلة ولو في نهاية السلسلة الكاملة.باختصار ولا داعي لان اطيل الحديث في امر محسوم واعتقد ان ما اقصد مفهوم.كلنا يعرف ما هي المشاكل ويعيشها يوميا ويتمنى ان تعم المحاسن الموجودة في مجتمعنا ونصبح كما صورت الحالة في المسلسل الناجح باب الحارة لكي نعيشه واقعا ملموسا لا امنيات واشواق تدفعنا الى متابعة المسلسل كبارا وصغارا نساء ورجالا.


وكيف في رأيكم سيكون ذلك ونحن نبغض بعضنا ونحسد بعضنا ولا نتمنى الخير لبعضنا و نسعى الى جمع المال لنتعالى على بعضنا الا من رحم ربين ، فهل لنا ان نعكس كل ذلك ونحب الخير لبعضنا البعض ونتحمل بعضنا البعض وكما يقال دائما في اغلب النقاشات المشابهة ... ليبدأ كل من نفسه ومتى ستكون بدايتنا مع انفسنا ؟ هل نحن بحاجة الى من يأتي ليعلمنا ام اننا لنا عناد كعناد البغال اكرمكم الله .


لست اعلم ان كان بامكان بعضنا التخلي عن ذلك العناد ؟وارجو ان نجد الحل سريعا لننعم بحياة مستقرة امنة سعيدة ونحن نرجوا جنة ربنا .




شكرا