المصفوفة ...!!

By 3/17/2009 02:50:00 م
السلام  عليكم و رحمة الله و بركاته 




هل انا وحيد في هذا؟


ام انني ارى ما لا ترون ؟


هل انتم واعون كم اننا تاثرنا بما يرسم لنا ويحاك ويخطط ؟ اننا نبتعد عن الواقع يوما بعد يوم! ترسم امامنا الطرقات السهلة و الوهمية والتي بتنا نصدق رؤيتها اكثر مما نشعر به تحت اقدامنا.


لا وجود في تلك الطرقات لرياح او حتي نسائم تهب لتلامس اجسادنا لتشعرنا بالسير الي الامام.


كم انه تاثير قوي اخذنا في دائرة نجد انفسنا عاجزين احيانا ان نخرج منها حتي تاتينا صدمة من عائق واقعي نجدنا نسطدم به بلا وعي منا ، يجعلنا ندرك باننا كنا نسير في درب نرى غيره امامنا ولا شيء امامنا الا هو.


نعم اصبحنا نعيش ذلك العالم الافتراضي الذي فرض علينا او بالاحرى فرضناه على انفسنا ونشعر به اكثر من واقعنا الحقيقي افلام و مسلسلات وبرامج ومثاليات جعلت منا اجسادا بلا ارواح ، تتصادم افكارنا الخيالية بواقع لا نعيشه الا في اوقات الصدمات لندرك انان قد فوتنا على انفسنا الفرص الكثيرة للحصول على حياة كما يجب ان تكون ، اصبحنا وكاننا ملزمون بالعيش في تلك الخيالات وتطبيق اصولها والا لكانت حياتنا ليس كما يجب .


هل لأنها تشعرنا بالرضى عن انفسنا كما يشعر المتعاطي للهروين عند اخده لجرعته ؟ وتجعلنا نرى الوردي من الدنيا وتبنى لدينا الامال البعيدة المنال ؟ هل من انذار؟ هل من يفيق ليعيش الواقع قبل ان يصدم به? ذكرني هذا الحديث بذلك الفلم الذي يصور ما اتحدث عنه ، حيث يعيش الناس في مصفوفة خيالية وهم نائمون ولكن يحسبون انفسهم يعيشون الحياة حلوها ومرها.


فعلا قد تاثرنا وكاد نظامنا البشري ينهار وقيمنا تصدأ وتتدهور الامور من حولنا ونحن نبتسم ابتسامة عريضة اصلها الالم وصورتها الحلم هل من احد هناك? هل تسمعني? هل من يجيب الدعوة ؟ ادعوكم ليستقيم الحلم ولا يتحول الى كابوس نفق منه مفزوعين يوم نموت ...


 شكرا