عاجل ... هذه الأخبار التي لا تنتشر

By 10/30/2015 08:58:00 م
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 




الآن في سنة 2015 أخبار ربما لم تسمع بها … 

شباب يعملون بجد و إجتهاد لنشر التوعية تطوعا يزورون المدارس و يلقون محاضرات توعية بمخاطر المخدرات و الأمراض التي تصاحب التعاطي و يتنقلون من مدرسة إلى أخرى و من مدينة إلى أخرى بحثا عن الأجر من الله لا أكثر …

مجموعة من الشباب و الدارسين في كلية الطب يزورون المدارس في حملة توعية و تدريب على الإسعافات الأولية و توعية الطلبة بالعديد من الإجراءات و تزويدهم بمعلومات طبية صحية قيمة لتوعيتهم …

شاب يقيم مدرسة خاصة و يبذل جهدا لتعليم الطلبة الإملاء و الخط بالشكل الصحيح تصحيحا لمشاكل نشأت من إهمال الأهل و المدارس لفترة لا باس بها من الزمن  نتج عنه ضعف شديد في الإملاء في الثانوية و الجامعات …

شباب يسعون لمد يد العون في مناطق يعيش فيها المسلمين في قرى بلا مال يساهمون في حفر الآبار و نشر الوعي بالدعوة إلى الله بدعم من أهل الخير المتبرعين من كل مدن البلاد …

مدرسة تبنى و تؤسس بجهد خاص لتكون منطلقا لنشأة جيل في وسط ملائم و يسلم إدارتها لمؤسسة الدولة لإدارتها…

حملة لتشجيع القراءة و توزيع الكتب تقام من شباب و طلبة بدعم بسيط ممن ساهم معهم من عامة الناس يقيومونها وسط المدينة لدعم فكرة الإطلاع و قراءة الكتب …


معلمة تجمع المال من المتبرعين و المساهمين من جيرانها و أهلها لتشتري جهاز عرض حائطي ليساعد في الشرح و التوضيح لطلباتها …

رجل يتكفل بتوزيع الزكاة و النفقات على الأرامل و المطلقات و العاجزين ليغطي أكثر من عشرين حصة كل شهر لمدة عام كامل و يقوم بذلك على مدى أعوام حتى الآن … 

دكاترة يتحملون المشقة و العمل في وسط طارد و بيئة مشحونة ليشكلوا فرقا في حياة المرضى الذين لا مكان لهم ليخفف عنهم الالم ، ولا قدرة لهم للسفر للحصول على ما يحصلون عليه من عناية بسبب هؤلاء الأطباء …

صيدلية توزع الدواء بالمجان لمن كان لديه مرض مزمن مستمر كضغط الدم  و السكر ( عافانا الله وإياكم) و يكفل عددا من المرضى طوال سنوات …

إمرأة تزور أسرا محتاجة تساعدها بما تستطيع و تخفف عنها حمل إدمان أو مرض الزوج و صغر سن الأطفال …


أسر تفتح منازلها لمن لجأ من الحرب في المنطقة الشرقية دون طلب أي مقابل و بكل رحابة صدر … 
حملات نظافة للشوارع تقام هنا و هناك على أيدي شباب ، ينظفون و يطلون الجدران و يخفون التشوهات التي طرأت عليها بالخربشات و يحاولون تجميل المحيط بجهدهم الخاص …

و غيرها أخبار كثيرة … تموت في مكانها … 

لماذا لا تنتشر هذه الأخبار و تشارك بالآلآف كما تشارك أخبار القتل و الغدر و اللإجرام  و الفتنة لتزداد تأججا و يزداد الدم عمقا …
لماذا لا تشعر بالرغبة في أن يعرف الجميع هذه الأخبار كما ترغب في معرفتهم لخبر الموت و القتل و الخطف و السرقة ؟.
قد تكون تلك الأخبار أكثر إثارة للشهية و سدا لحاجتك لمعرفة ما يجري ... و لكن أيضا غيرها من الأخبار موجود … و ليتك تكسب مالا من نشر الأخبار السيئة و ليتك تحصل على أجر منها أو تكسب عيشك … و لكنك الحقيقة لا تكسب شيئا ولا تزيد إلا هما و غما لك و لغيرك و تساهم في فتنة كانت ستؤد إن لم يتشارك الجميع الأخبار.

النسب تبدو ضخمة عند إنتشار الخبر و إن كانت الحياة في الشارع غير الذي ينشر ، و إن وجد اللإجرام و لكن أيام كثيرة تمر دون حدوث شي في الكثير من المناطق … 
ولكن نشر خبر مقتل شخص يبدو كأنه خبر موت الجميع …
و خبر إحياء روح يبدو كأنه لا قيمة له و لا يهتم له أحد … إلا من رحم الله بتعليق عابر أو إعاجب خافت … 

و إن إهتم ... كأنه يقول الحمد لله في ناس بهذا الخير ولكن الشر أكثر هات زدنا … أخبار الشر و ماذا حدث فأخبار الخير لا إثارة ولا تشويق فيها ، و من عمل خيرا فأجره على الله … 

لا تشارك في الفتنة بنشر الأخبار ... لا تساهم في ضياع المعروف بين الناس ...
كن ناقلا للخير و الا فلا … ألم تسمع من قبل ( قل خيرا أو أصمت ) ؟ ألم تمر عليك من قبل؟ و الله أن تسكت و يمتلئ نهارك صمتا خير لك من نقل أخبار السوء و ضياع المعروف بين الناس و زيادة الفتنة … 

كن عاقلا توقف الخبر السيء تنشر الخبر المشجع ولا تغرق غيرك في دوامة الخوف و إن كانت موجودة ...


شكراً… 
أكمل قراءة الموضوع...

كيف تعالج من سحر التصفيح ...

By 10/21/2015 11:46:00 م
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته





التصفيح  " و هناك من يعرفه بالتسكير"

هو نوع من أنواع السحر “ ومن المعلوم  أن السحر كبيرة من الكبائر و العياذ بالله” الذي يمارس على الفتيات الصغيرات بطقوس معينة تختلف من منطقة لأخرى و تشترك كلها في مسألة التعاون مع الشيطان (الجن)  ليدخل جسد الفتاة و يحمي عذريتها حتى يحين موعد الزواج لتعود الأم لإزالته بعكس الطريقة ذاتها لتتعاون مع شيطان (جن) آخر ليخرج الجن الأول  . 
الغرض من هذا الموضوع هو عرض طرق العلاج من هذا السحر و ليس فقط التعريف به ، و يجب أن يكون معلوما أن الشفاء دائما بيد الله 

إن كنت متأكدا من ممارسة هذا السحر عليك فلابد أن تشرع في العلاج مباشرة ولا تتأخر ولا تتكاسل ولا تفكر في الخوف من العلاج بل فكر في الخوف من استمرارك على حالتك هذه .

التصفيح  هو سحر و شعوذة تمارس على الفتيات الصغيرات لغرض حماية عذريتهن من أن تفض قبل الزواج و يكون ذلك بأن يسكن جني رحم الفتاة و جسدها ليمنع أن تفقد عذريتها ... و هو سحر و العياذ بالله وفيه استعانة بالشيطان لفعل أمر كان الواجب أن يستعاض عنه بالتربية و التثقيف و التوعية و زرع الإيمان في قلب الفتاة لتحافظ على نفسها و شرف العائلة و عذريتها ... رغم أن العذرية لم تعد في غشاء بكارة فقط ... فكثيرا ما كان هذا الأمر سببا في سهولة خروج الفتيات و ارتكاب المعاصي و الزنا و العياذ بالله لأن فقدان التربية و الوازع الاخلاقي الداخلي ساعد في تخطي حاجز الخوف من فقدان العذرية ... فالعذرية ليست مجرد غشاء خلقه الله ليكون علامة له و إنما العذرية حتى في المشاعر و الأحاسيس و لمس الجسد و إن لم تفض البكارة …

ويكون هذا السحر بإسكان الجن في رحم الفتاة بتطبيقات يعرفها الناس بطرق مختلفة باستعمال خيط النيرة و الرب و خدش الفتاة و خلطه بدمها و أشياء مقرفة لا يرضاها عاقل وكلها أفعال  ، ليسكن الجني رحمها و يحتل جسدها ... و الإعتقاد أنه أمان عليها و لا يدرون أن الجني هذا يمكن أن يعشق الفتاة فيسكن جسدها ويرفض تزويجها لأحد لأنه يريدها لنفسه ... و حدث ذلك كثيرا .. و الأدهى من هذا أنهم قبيل ليلة الزفاف يأتون بسحر آخر ليخرجوا هذا الجني من جسدها و غالبا ما يحدث أن يدخل جني أقوى منه ليخرجه فيستقر الآخر فيها في كثير من الأحيان و يسبب لها الكثير من المشاكل حتى في الحمل و مشاكل زوجية لا حصر لها ... (لا يعني ذلك أن نقول أن كل المشاكل الزوجية سببها السحر إنما هناك مشاكل سببها الغباء ، و الحمق ، و سوء التصرف ، وسؤ التهيئة والتربية من الأهل للفتاة و الرجل ) بالتالي وجب على كل فتاة تعلم أنها مورس عليها هذ السحر ، و عادة يمارس على الفتيات و هن أطفال صغيرات لا يعلمن شيئا و كثيرات لا يعلمن بهذا الشئ في أنفسهن أساسا حتى ليلة الزفاف ...
علي الجميع ممن يعلمن أن يعالجن أنفسهن ، ومن لاتعلم أن تسأل الأم أو الجدة أو العمة أو الخالة ... فمن علمن أنه قد مورس عليهن ، يجب أن يحاولن استعمال الرقية في العلاج … التي سنحاول ادراجها و جمعها في هذا الموضوع .

بامكانكن العلاج دون علم الأهل إن رأيتن من الأهل اعتراضاً في هذا الأمر .. يجب التخلص من هذه العادة العقيمة ، العادة الجاهلية بإستعمال الرقية .. ليس فقط لما يسبب من مشاكل بل لأنه شرك ولأنه من الكبائر الموبقات فلا حاجة لرضا الأهل في العلاج منه .. فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ...
سندرج هنا الطرق و التهيئة اللازمة للبدء في العلاج الذاتي ، فيمكنك علاج نفسك بنفسك و سنشرح الطريقة كاملة بإذن الله و من بعد ذلك  إن أحتجت الاستعانة بمن يعالج فلا بأس ، ولكن نريد أن يبدأ العلاج من نفسك و بنفسك و بالاستعانة باخواتك في البيت إن كان لديك اخوات مورس عليهن كذلك . 
التهيئة للعلاج : 
عليك أن تعلم جيدا أن الشفاء بيد الله وحده و أنه هو القادر على الشفاء و ما عليك إلا الأخذ بالأسباب بنية الشفاء بأمر الله مما أصابك ، و ليكن هذا إعتقادك دائما فلا الراقي و لا الرقيا هي الشافي بل الله هو الشافي و ما الرقيا او أي مواد تستعملها في العلاج إلا أسباب تتخذها ليسخر الله الشفاء بها ، هذا إعتقاد مهم جدا يجب أن تحافظ عليه للتهيئة للعلاج بإذن الله 

البداية : 

  • إبدأ بالتخلص من كل عاداتك السيئة التي تلهيك عن ذكر الله و الطاعات 
  • إهتم بمواعيد صلاتك و طاعاتك و اتخذ لنفسك وردا يوميا من الأذكار
  • الأهتمام بأذكار الصباح و المساء 
  • البسملة ، من المهم جدا أن تسمي بسم الله عند الطعام و الشراب و عند إقدامك لفعل أي شيء لا تنساها أبدا
  • الصدقات أكثر من الصدقات و تحرى الحلال في كل شيء تفعله 
  • إنصح نفسك و غيرك للتخلص من هذه العادة السيئة (التصفيح) 
  • التحلي بالصبر و الاستمرارية على المعالجة بنية الشفاء من الله ، و عدم القنوط او الملل و هو شيء سيحاول الشيطان اقناعك به 
بداية العلاج بالرقيا : 
لست بحاجة لمن يرقيك لتبدأ العلاج و يمكنك أن تعالج نفسك فالشفاء بيد الله وليس بيد المعالج و انت ستستعمل القرآن و إيمانك بالله و ما تيسر من أسباب للعلاج ، و العلاج يتطلب وقتا كافيا بمفهوم أن كلما استمر العلاج زاد ضعف الشيطان و كان خروجه اسهل و الضعف يعتمد على الشيطان و قوته و طول امد المدة التي بقاها ، و الإضعاف يكون بمحاربته بكل الطرق ، المشروعة ، ولا ننسى انه معتدي و علينا محاربته بكل ما شرع لنا محاربته به 

  • اتخاذ ورد يومي من الأذكار الصباحية و المسائية 
  • تلاوة آية الكرسي بشكل مستمر حسب الاستطاعة بحيث يكون لك ورد يومي على قدر استطاعتك و كلما كانت اكثر كلما كان التأثير أكثر 
  • البسملة عند كل فعل و حركة و طعام و شراب و حتى نفس ان امكن لتضييق الخناق عليه اكثر 
  • الإستماع إلى الرقيا أو تلاوتها ولا يحتاج ذلك إلى جدول او مواعيد محددة ولكن تخصيص وقت يومي أو الاستمرار عليها كلما كانت هناك فرصة و ربما وضعها في الهاتف و الاستماع لها حتى النوم 
  • الاستمرار دون توقف و إن راودتك أفكار أنك شفيت و لم يعد فيك شيء و انك أصبحت اخف من قبل و أنك لم تعد لديك أي اعراض و انك شفيت ، تجاهلها و أستمر في العلاج و استمر في الاستماع الى الرقيا و تذكر ، أن الاستماع إلى القرآن و ان لم يكن هناك سحر لك فيه أجر و هو لك حصن ، الافكار قد تأتيك من الشيطان أنك لم تعد بحاجة لهذه الأشياء و انك شفيت ذلك لأنه يرغب في صرف الأذى عن نفسه و يرغب في جعلك تعتقد بوسوسته انك لم تعد بحاجة لهذه الممارسات و الرقيا و القرىن و ما عليك الا ان تريحه ليهدأ و يرتاح و يستمر في شره معك ، بالتالي لا تستمع له ولا تتوقف بل استمر في الرقيا ، دون توقف. 
  • قراءة الرقيا على زيت الزيتون و الدهن به 
  • افغتسال بماء الرقيا يوم الجمعة ما بين الأذان و الاقامة ( مع محاولة عدم صرف الماء في المجاري و التخلص منه في التراب )
  • المحافظة على الروائح الطيبة و استعمالها باستمرار 
  • بعض ورقات سدر في الماء الذي ستستعمله للشرب و الغسل توضع فيه و من ثم تقرأ آيات الرقيا عليه . 

المواد التي تستعمل في العلاج : 
كل المواد التي تستعمل في العلاج هي مواد تؤثر تأثير مباشر في الجن الذي يخدم السحر بالتالي يجب أن تتأكد أن كل مادة تستعملها تكون شيء طيب و ريحه طيب و أصله طيب ، فالجن لا يحب الطيب ولا يحب الروائح الطيبة و يميل أكثر إلى كل ما هو قذر و رائتحه كريهة . و أكثر المواد إستعمالا في العلاج ( و ليس بالضرورة استعمالها جميعا إنما حسب الحالة و الحاجة ) 
  • العسل و يفضل عسل السدر تقرأ عليه آيات الرقيا و يؤكل 
  • ورق السدر ( يوضع مع الماء و يرقى و يستعمل للشرب و الغسل) 
  • زيت الزيتون ( قراءة القرآن و أيات الرقيا على زيت الزيتون و الدهن به في المناطق التي يشعر المريض فيها بألم و في حالة التصفيح منطقة أسفل البطن و الضهر و الاطراف ) 
  • المسك ( و كل ما رائحته طيبة ) 
اجتنب استعمال البخورات ذات الروائح المزعجة كالفسوخ و الجاوي و غيرها و استعمل بدلا عنها البخور ذو الرائحة الطيبة 

للحصول على الرقيا التي ستبدأ العلاج بها ...



و هذا رابط على اليوتويب 





يمكن تنزيله على هاتفك و الاستماع له باستمرار مع ترديد بسم الله في أوله و في آخره … 



تذكري أن الشفاء بيد الله دائما و أبدا و أنه هو الشافي المعافي ، و يجب أن نعي جيدا أن لا نستعجل الشفاء و لكن نسير في الطريق . و في آخر هذا الموضوع ستكون لديك فكرة عن كيف تكشف عن نفسك إن كان هناك أي أثر للسحر أم لا . 

هناك فكرة يجب ان تبقى في ذهنك و هي ان الشيطان يوسوس لك و يخيل اليك انه لم يعد موجودا ليخبرك أنه خرج و لم يعد له وجود ليثنيك عن الاستمرار في العلاج و يرتاح هو من التعب الذي لحق به ، و هذا شيء مهم أن تعارض هذه الأفكار و لا تقتنع إلا بالأدلة الملموسة التي من طرقها ما سأخبرك به في آخر هذا الموضوع ، و هي أحد الطرق و ليست كلها ، و ما عليك إلا أن تبذل جهدك متوكلا على الله لكي تتخلص من هذا المرض ، و تذكر جيدا … أنه ليس هناك شخص يملك قوة خارقة لعلاجك في لحظة واحدة إلا أن يشاء الله … و إياك و اللجوء إلى الشعوذة و المشعوذين للعلاج لأنك ستخرج من مشكلة تقع في أخرى … 



هذه أيات الرقيا يمكنك طباعتها و قراءتها بنفسك على نفسك أو على أي شخص في بيتكم ، و على الماء لاستعماله في الشرب 
• بسم الله الرحمن الرحيم { الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ }
• بسم الله الرحمن الرحيم { الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ }
• { إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }
• { اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }
• { آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ }
• { إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }
• { إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }
• { أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ * وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ * وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ }
• { وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ }
• { وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ }
• { قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى }
• { وَالصَّافَّاتِ صَفّاً * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْراً * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْراً * إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ * وَحِفْظاً مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ * لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإٍ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ * دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ * إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ }
• { هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }
• { وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً }
• { وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ }
• { وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَداً }
{ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ }
• { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ }
• { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ }
• { قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ }
الأدعية الواردة في السنة
• (( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق )).
• (( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة )).
• (( أعوذ بكلمات الله التامة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء ، ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن )) .
• (( أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ، ومن شر عباده ومن شر همزات الشياطين وأن يحضرون )) .
• (( اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم ، وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته )) .
• (( اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم ن ، اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك ، سبحانك وبحمدك )) .
• (( أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيئ أعظم منه ، وبكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر وبأسماء الله الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم من شر ما خلق و ذرأ و برأ ، ومن كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته،إن ربي على صراط مستقيم))
• (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، أعلم أن الله على كل شيئ قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيئ علماً ، وأحصى كل شيء عدداً ، اللهم إني أعوذ بك منه شر نفسي ، وشر الشيطان وشركه ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط المستقيم )) .
• (( تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو وإليه كل شيء ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، و استدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ))
• (( حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق ، حسبي الرزاق من المرزوق ، حسبي الله ، هو حسبي الذي بيده ملكوت كل شيئ وهو يجير ولا يجار عليه ، حسبي الله وكفى ، سمع الله من دعا ، وليس وراء الله مرمى ))
• (( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ))
• (( بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك،باسم الله أرقيك ))
• (( أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ))



طريقة الكشف على وجود المس و السحر من عدمه عند المريض

قف مستقيما و ليقف أمامك أحد أفراد أسرتك أو أحد محارمك ، انظر اليه بشكل مباشر دون ان تزيل عينيك عنه ( لا بأس ان كانت عينك ترمش ) و لكن ليستمر نظرك في عينيه و لينظر هو في عينيك مباشرة 
و في الأثناء تنفس بهدوء و لكن عند كل شهيق تقول ، بسم الله في أوله و في آخره و عند كل زفير تقول بسم الله في أوله و في آخره . 
تستمر على ذلك من خمسة إلى عشر دقائق و تراقب نفسك و إحساسك كيف يكون .
إن شعرت بضيق في التنفس و تنميل في الأطراف و فشل في الركب و أنك لا تقوى على الوقوف و كذلك عدم قدرتك على الإستمرار في النظر لمن أمامك . فهذا يعني أنك بحاجة إلى علاج ولم ينتهي ما بك من سحر بعد . 
في بعض الأحيان قد تحتاج إلى فترة أطول ما بين عشر و خمسة عشر دقيقة .

إن لم تشعر بشيء و كان كل شيء عادي جدا فذلك فضل الله فلا شيء فيك و ما عليك إلا الإستمرار في تحصين نفسك و المحافظة على الأوراد و الأذكار و الصلاة و الطهارة . 

تذكر أن تنشر الموضوع و تطلب من الجميع نشره ليكون تذكيرا و توعية لإنقاذ فتياتنا و مجتمعنا من هذا المرض الذي ينخر فينا و نحن لا ندري ، بل و فينا من يعتقد أنه بذلك يحسن صنعا . 


نسأل الله الشفاء و الهداية لنا جميعا . 


شكراً
أكمل قراءة الموضوع...

الوطنية ...

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته




ما الذي يخطر ببالك عندما تسمع رنة هذه الكلمة " الوطنية " ...

مكان عشت فيه ... و لدت ترعرعت ، عرفت فيه من عرفت ... أحببت و صارعت و تدبرت أمرك و عرفت كل زواياه ... إعتاد عليك و عليه إعتدت ... لم يعد غريبا بالنسبة لك ... تشعر فيه بالأمان ...

أصدقاء عرفتهم ... مطاعم زرتها شبعت فيها مع أقرانك عند هروبك من المدرسة يوما ... ذاك الشيخ الذي يبيع الحلوى ... أو شطائر التونة ... و النزول إلى وسط المدينة في الأعياد ...

أم  أن ذهنك يذهب إلى هاجس التضحية من أجل هذا المكان ، و حبه و أساطيره التي لا تنتهي و أغنياته التي يتغنى بها الشعراء و يتفنن في تلحينها الملحنين ، حسب مزاج من على الكرسي يجلس ...

ما الذي يخطر ببالك مع هبوب نسمة الوطن ؟

وربما علينا أن نسأل من أين أتى مفهومنا للوطن اليوم ...

كلما بحثت عن معنى كلمة الوطن ... و جدتها مرتبطة بالمكان الذي تعيش فيه أو بمربط الغنم ... و المكان الذي تعتاد عليه و تتخذه لنفسك وطنا  ... و يستخلص دائما أنه المكان الذي تعيش فيه ...

متى بدأ هذا المفهوم للوطنية ؟

إن جلسنا برهة صدق مع أنفسنا ... و راجعنا ما الذي جنيناه من الوطنية ؟

هناك في أقصى الشرق ... بلد يقول أهله أنهم وطنيون يحبون بلادهم و علمهم ... يحبون حاكمهم و يحبون لهجتهم  و هناك أيضا في أقصى الغرب علم و دولة و لهجة و و طن ... و في المنتصف علم آخر و و طن آخر و لهجة أخرى و عادات أخرى و حدود مختلفة ...

شرطي يقف على هذا الجانب من الحدود و شرطي آخر هناك ... ممنوع أنا من تخطي هذا الحد إلا بإذن أو بأمر ... و ربما بإجراءات مسبقة ... أسموها تأشيرة ... لتكون إشارة على كتاب صغير ... إسمه جواز ... يجوز لي أن اسافر بوجوده ...بعد وضع تلك التأشيرة...


لا بأس بالنظام ... ولكن ... هذا الذي هناك يقول أنه وطني ... و مستعد للموت من أجل وطنه ... و هل يا ترى هو مستعد للموت من أجل وطني أنا ؟

وهل أنا مستعد لأمون من أجل وطنه هو؟

أم أن لكل منا شأنه و لكل منا وطنه و حياته الخاصة به ؟

لن يهتم ذاك الذي في أقصى الشرق لوطن يعيش فيه أناس لا يعرفهم أقصى الغرب ... و لما يهتم ... فلا يربط بينهم وطن ولا دم ... ولا يربط بينهم لغة أو لهجة ... ربما يربط بينهم شيء واحد فقط ، لم يعد له تلك القوة في الواقع ... ربما فقط ... في ساحات الإحتجاج كهبة تهب و تنتهي ...

أتدري ما هو هذا الشي الذي لم يعد له أهمية في الربط بين مواطني كل تلك البلاد ؟

قد تعارض أنه ليس بشيء لا أهمية له ... و بالتأكيد هو شيء مهم ولكن لم يعد أحد يهتم له ... فلم يعد هو الرابط بيننا ... فكل له وطنه و كل له موطنه الذي يخاف عليه و يحميه و مستعد للتضحية من أجله ... ولا حاجة له بالتفكير في غيره ...

لن تصدقني إن قلت لك أن الوطنية شيء أدخل بيننا الفرقة ... أدخل فينا الكره و الإنفصال ... و لم نعد كما يجب ، أو على الاقل ...

لا ... لا يوجد أقل في هذا ... فلم نعد على قلب واحد ... بل أصبحنا أوطان متفرقة ... لا قلوب ولا صوت ... وربما حتى بلا أوطان ... و إياك ان تهز فيك هذه الكلمة حنينا لما تعيش من أوضاع قد لا يكون لها وجود غدا ... ربما ... 

هل لي أن اذكرك ... بقوله تعالى ... 


((وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) ))


هل ترى لهذا تحققا مع الوطنية التي يتشربها الجميع منذ ولادتهم كل في وطنه ؟ 

حتى بات العداء مستعرا بين الأخوة ؟  

فقط لأن كتيبات ما يجيز السفر تصدر من هيأت مختلفة بأسماء مختلفة من بقاع مختلفة من الأرض ... و إن كانت كلها تحمل ... الديانة ... مسلم 


شكراً...



أكمل قراءة الموضوع...

بالفلاقي ...

By 10/09/2015 09:25:00 م
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 




أنت لما يشرطو عليك حوش و ذهب و ملبوس و مفروش و يطالبو باللازم و الي مش لازم و السايد و الي مش سايد…
تقول خلوها عندكم ما تلزمنيش و تعطل في زواجك أنت و هي و مرات تلقى نفسك ضعفت و مشيت للحرام الي مافيشي شروط ولا فيه مصاريف و الكل هارب له من كثر ماهو ساهل توة … و يعلم الله كيف بيكون بعدين …

لما يحسو بضرفك و يقدروك و يبو يعفو بنتهم و يساعدوك تعف نفسك وما يشرطو عليك شي و ما يكثرو ولا يثقلو عليك وقتها تكون أنت زاهد فيها و تعايرها انها عطوها لك بلاش و يبو يفتكو منها و تحساب روحك حاجة كبيرة لأنك حصلتها بالساهل (مع أنك تعاير فيهم ان جيبة وحدة من برا أرخص و اسهل ) و تستغلها و تستغل موقف اَهلها و بوها و تقعد اذكر فيها بيها على الطالع و النازل و تزهد فيها و تمشي للحرام الي ساهل و مافيه شروط و ممكن متاع الحرام ادير في الحاجات الي زوجتك مش حترضى اديرهن لانها متربية مش لانها معقدة ، وتغرق في الحرام لوذانك و تتباهى به و تخليها معلقة لا طارت لا نزلت ...

العلة يا حبيب قلبي فيك من الأساس ... و تخيل ان في منك مليون؟


وقتها نقولك انك إنسان لئيم جداً و لا تستحق الزواج من بنت أسرة محترمة و تعرف ربي وتقدر الخير ولا حتى من بنت اسرة مش محترمة … 
لأن لو فيك خير و اكرموك لكنت عرفت كيف ترد الكرم بالكرم 
لكن اللئيم لما تكرمه يتمرد و على قولنا يتشحط و يتمدد و ينكر كل خير شافه من الآخرين و يعتبره هبال او تنازل او ضعف و يعتقد أنه هو حاجة تستاهل انهم يتنازلوا على كل شيء لأنه هو شي كبير … 


وانت لما تكون راجل و تعرف ربي و تخافه ... اعرف وين تحط رجليك .. ما تجري غير ورا الي تاخذ عقلك بهزة وسط ولا بكحل في العين و لون وجهها مش متوافق مع لون يدهيا وجبهتها و تخليها تضحك عليك تحساب روحك حصلت غزال بتجري انت وياه في مروج خضرا و السعادة تغمك انت وهي ... ما تخلي عقلك خفيف و تبني زواجك على ارضية مايعة ما تعرف حتى كيف تمشي عدل ولا تتكلم طبيعي ... اعرف وين تحط نفسك وين تزرع ذريتك ... الارض المايعة بور ما تنفع للزراعة و انجرافاتها ما تقدر تتوقعها ولا تعرف من وين وكيف تجيك ... 
وبدل ما تتخيل روحك بتاخذ وحدة من الي محركين عليك الوجع من الي تشوف فيهم في التلفزيون ... و الي ما ينفعن للزراعة اكثر من نفعهن انهم يخلوك تشري الحاجة الي ما تنشرا ولا يخلوك تحلم بيهن و انت ما عندك حقهن ... وتقدر أدور على راي الي خذوهن وشن قالو فيهن بعد ما جفن و ما لقوا فيهن ما يسقي الزرع ... ولا ينبته ...
لما تسمع الي يقول… خوذ بنت الاصيل وان بارت ... عدي افهم و دور شن معناها الاصيل ... و من يكون الاصيل الي ينفع تاخذ بنته ... الاصيل لاهو بإسم عيلة ولا بسكن منطقة ولا بنوع سيارة وكبر حوش ولا مسك إدارة ولا منصب ... الأصل قلب و دين و مروءة و دور شن معناها مروءة لو ما تعرفها ... الأصل رجولة و كلمة و تربية و كلمة حق و اكل حلال ... ومعرفة ربي ... الأصل بيت نابت على الخير و خوف الله و الحشمة و البيت هذا المرا فيه مرا و الراجل فيه راجل ... 

انت ما تكون لئيم و تستغل الناس و تحساب روحك مافي الا انت ... لو كنت راجل صحيح ... تصرف كرجل ... وخلي عندك كلمة ... 

وانت يا بنت الناس ... خافي ربي في نفسك و في بوك الي رباك ... و انت من جهة تقولي الزواج نصيب ومن جهة خايفة النصيب يفوتك و تحاولي في كل ما هو متاح و مش متاح للوصول الى قصة الحب الي يحلمو بها كلهم ويشوفها ما يطقوها ... من جهة الحياة مش راجل ومن جهة بنموت لو ما تزوجتش ... من جهة نجرب حظي بالك يصير منه ومن جهة انا مش ساهلة و بنت ناس ... من جهة تفوقتي على وكالات المخابرات و الاعمال السرية في إقامة علاقة سنوات و انت جالسة بريئة على الغذا مع بوك وأمك ولا يخطر على بالهم ان بنتهم عايشة زوجة من غير زواج و حبيبة من غير عقد  ... ومن جهة انا لست بحاجة لأحد كي أكون سعيدة ...
تستهبلي في نفسك و تبني في حياتك على التجارب ... السندوتش الي واخذين منه قرمه ما حد يبيه ... إنتي نفسك لو قرمتي من تفاحتك قرمة و سيبتيها ... بعد نص نهار ما حتعجبك ولا تاكليها ... لكن الفقير التعبان ... يقص الجهة المقرومة و يأكل الباقي من الجوع … 

نقولك ردي بالك على روحك ... ما ينفع ... لأنك تعتبري في نفسك رادة بالك على روحك ... على اعتبار تحققي في الهدف الاسمى و الأرقى ليقال فلانة دارت عرس مقوم … و تزوجت و بحبحت مش زي الي قاعدة في الحوش … 

يا عيوني الحياة مش حب ... الحياة مش حبيته و روحي فيه ... لان الي حبيتيه مرات يكون شيطان وانت ما تدري ... مرات يكون مغولي يحرق الأرض و ما انبتت ... لكن انت هبلة وعبيطة ... دافعتي على حق قرايتك و سواقتك للسيارة و سميتيهم طموحاتي و أهدافي و أهملتي نفسك الاغلى من السواقة و الشهادة وكل الطموحات ... اهملتيها و سلمتيها بلاش ... للمتعة فقط ... ثمنا ان يكون هذا السيد رب بيتك و عمود اسرتك المتهالكة قبل أقامتها ...
وحاجة ثانية مهمة ... لو تبي تعيشي زي ما انت عايشة في حوش بوك ... خليك فيه ما تطلعي منه ... لكن لو طلعتي عيشي زي ما يقدر الراجل الي وافقتي عليه يكون زوجك و سلمتيه نفسك على سنة الله و رسوله ... قدرات بوك شي و قدرات شاب كيف بادي حياته شي ثاني ... وبكرا ربي يفتح عليكم و يقعد راجلك مربي بنته في إمكانيات احسن من إمكانيات بوك لما تزوجتي…





ومن جهة ثانية يا بوها … لما يجيك من يخطب … أعرف لمن تعطي و أعرف الي جاك هل هو راجل حقاني ولا غير صورة و عرض تقديمي و شرائح مستفة تستيف بروجكتر متع اعراس ولا مشروع تخرج … لأنك لما تعطيها لكريم يكرمها و اما يعاشرها بمعروف أو يسرحها بإحسان زي ما المفروض يصير … و الناس مش كلها زي بعضها وهذا واضح و معروف ... لكن تعميم الحكم على الكل مش رأي ... و أسم العيلة الكويس لا يعني أن ولدهم طلع زي جدوده وبوه كويس ... ولا العكس ...

ويابوها ... يجو يقولو لك تحبه ... ما تسمع كلامها ... إلا لو كان الشخص هذا يستاهل يكون نسيبك وترضاه أنت ان يكون نسيبك لأنك ترضاه مش لأنك تبي تحول حملها من على كتفك ... وأنها قبل هكي تأكد انها تنفع تكون زوجة من الأساس ... وهذه مهمتك انت ومهمة أمها ... و الشهادة بروحها ما تأهل البنت او الشاب انه يكون زوج ... فتأكد لو عرفت انها تعرفه من قبل وفي علاقة حب بيناتهم انها تسعين في المية بتكون معمية ما تشوف فيه على حقيقته و بالله عليك دقق في السؤال عليه و التأكد من صلاحه ... وما تشيل هم لو هي معش كلت ولا درتولها تغذية و صارلها هبوط مش حيقتلها في أفريقيا في الي له شهرين ما اكل شي و مازال حي  … هذا مرات أسهل و أهون من المشاكل و الحاجات الي حتصير بعد الزواج و اخف بواجد و اهون بأشواط من النكد الي حتستقر فيه و المحاكم يشهدن... لانها لو خذاته وطلع زي ما تشوف فيه أنت ما يصلح ... مش حياتها بس بتكون كئيبة و طبيخة ... لا ... حتى حياتك انت وممكن حياة أحفادك لو ربي رزقها بهم منه ... 

وانت يا أم ... الله يهديك … لما تخطبي لولدك ... احكي عليه وانت زعلانة منه ... وأحكي عليه لما ما يدير في الحاجات الي تبيهن و يطلع و يخليكم وما يوصل فيكم ولا مش شاقي بروحه ولا داره المقلوبة الي تنظف من الجمعة للجمعة لو عنده دار ... و احكي عليه في عمايله الي يدير فيهم في خواته و فيك وفي عيلتكم ... احكي علي الصدق و خليك ام حقانية وبلاش أطلعيه سليل الأمراء و نبيل النبلاء وتخيلي الي ماشية تخطبي بنتهم كأنهم جايين يخطبو بنتك وتبي تعرفي منهم كل شي على ولدهم ...

و بنتك لما تعرفي انها على علاقة بشبوب ايا كان ... ما تشجعيها وتسايريها كأنها طاحت في مجوهرات و كنوز  وحصلت حوش في الجنة  ... تكلمي معاها بمنطق وعقل و وعيها انها مرات تكون مخدوعة ... ومش مرات… غالبا ... خاصة لو انها في بداية الجامعة او في الثانوي او حتى قريب تتخرج ... فكري بمنطق كويس ... الواقع يقول ان نسبة نجاح علاقات الجامعة الي ممكن تستمر خمس سنوات قليلة جدا جدا بالمقارنة بالفاشلة الي تاخذ في نصيب الأسد ، هذا لو أن اساسا الي في الجماعة الوحدة ما يمرو على بعضهم كلهم و كل مرة واحد يتعرف على وحدة و يرخي الثانية و الثانية ترخيه و تتعرف على غيره  ... وهذا فشل قبل الزواج او بعده ... كوني واعية الله يربحك و خلي المجتمع يتهنى بالحلال في الحلال ... و تخيلي روحك مسؤولة كيف بنتك تعرفت عليه وماهي مفاخرة ان بنتك تعرفو عليها من الروشن مش من الباب ... و أنت الي ساعدتيها في فتح الروشن و خنتي زوجك و خنتي أمانته و هذي حي عليك فيها حيه … مش منه هو لا … و أنت عارفة ممن … 



أخيرا … الكلام عام و مش مخصص … الكلام خاطرة عابرة من كثرة التشتت و التفسخ الي مش معروف شن أصوله ولا وين بيوصل بنا و بالاجيال الجاية الي حتكون أكثر تفسخا و توقعوا جدا … (توقع الي يعجبك مش حنقول شي لكن توقع الي يعجبك ) لأن الي صاير توة و القناعات لاي أصبحت أساسية عند واجدين فيها فساد حتى المجنون ما يرضاه و يستغربله … الموضوع محتاج من الكل تحرك لأن الفساد طالها أغلبها … ما تقول لا ما نشوف فيه عناها مش موجود ، ما نسمع عليه معناها مش موجود … معش فارقة اعمار كبيرة صغيرة بيئات متنوعة الموضوع أصبح الغاية تبرر الوسيلة … و الافضل أن ينتهي الكلام هنا … و أنت أكيد تعرف شن المفروض يصير و كيف المفروض تجتمع الكلمة لحل هذه المشاكل و كيف ان الي يربط يلقى ما يحل … و ما تقول ما دخلني و انا ما عندي خوات … ولا يهمك بكرا يجنك بنات … و انت ما تقولي لا حبيبي غير … مع العلم ان الكل قالوها قبل و بعدين منشوراتهم في النت تقول انهم محطمين نهائيا و إن كانوا يتظاهرو بأنهم بخير و جو …

خطرها على النمل لما يبي يشيل حاجة ثقيلة ... كيف يدير ... 

كفاية ... لا بد من الوعي ... 



شكراً... 



أكمل قراءة الموضوع...

السوق السوداء ...

By 10/07/2015 09:40:00 م
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 



السوق السوداء ...

مساحة حرة ... يتحكم فيها العرض والطلب وعدم توفر مواد في غير مكان بغير سعر 

أسعار بعضها زهيد لعدم وجود رسوم جمركية أو رقابة أو مصاريف إضافية … و غيرها مرتفع لعدم توفره في غيره من الأسواق …

تزدهر السوق السوداء في كل أنحاء العالم خاصة العالم المستبد حكماً والمهمل خدمة وفي الحياة جودة ... أما العالم الذي يخدمه حكامه فهو أضيق بكثير في سواد سوقه ... لتوفر السلع و وضوح الرؤية والإستقرار والتخطيط الممتد أملاً…

من المقبول عند من يتعاطى السلع في السوق السوداء أن يحصل على حاجته وهو يدعم المزود ويدعم السوق وإستمراره لأنه غالباً لا يجد مصدراً آخر لهذه السلعة التي قد تكون ممنوعة أو محضورة أو محتكرة على البعض دون غيرهم ، و قد يكون منعها بسبب ضررها الشديد .

وفي مجتمعات كمجتمعنا " النزيك" فإن السوق السوداء مزدهرة وزاخرة بكل ما يمكن أن تتخيله .. فالسوق الرسمية تكاد تكون معدومة ...و الواردات تسيطر عليها السوق السوداء ... حتى في إتمام الإجراءات لديك مسار السوق السوداء ... 

وكل هذا قد نعده مقبولاً لتوفر الوسط بل الأوساط الملائمة لنمو هكذا سوق ، و على الأقل توفير ما لا يتوفر و حل مشاكل لا تحل إلا بالسوق المفتوحة هذه التي لا قانون فيها إلا العرض و الطلب ... أخفي السلعة في سوقها الأصلي و سيزدهر لها سوق في الظلام … 

ولكن ما لا يجب ولا يصح القبول به أن يمتد السوق السوداء إلى ثقافتنا و إلي تعليمنا... إلى ما يتعاطاه الأطفال من معلومات ...
هل خطر ببالك أن ابن السابعة والعشرين المقبل على الزواج من أين حصل على معلوماته التي سيبدأ بها حياته الزوجية؟ وعلاقته الحميمية مع زوجته؟ وهو لم يتلقى معلومة واحدة من أب أو عم أو خال أو شخص عاقل رزين موثوق؟
هل خطر ببال من يزف إبنته فرحاً بأن زوجها ، أنها لم تتحدث معها الأم ولا الخالة ولا صديقة الأم من أصحاب التجارب لتعطيها معلومات صحيحة موثوقة غير مزورة بتجارب فاشلة؟ 
وهم على ثقة أنها تعرف وأنه هو يعرف … و ستعلمهم التجربة … 
بالفطرة؟
لا بل من السوق السوداء ... التي توفر كل شي محرم … وتوفر كل شي مطموس ... حتى وإن كان من النوع المضر أو الخاطئ المسبب لهلاك الأسرة قبل تكوينها … 

في السوق السوداء تتوفر كل المعلومات بالصوت والصورة… ولكن هل يا ترى هذه المعلومات تصلح للتطبيق في بيئة مسلمة؟  أم هل تصلح هذه البضاعة ليبنى على أساسها حياة مستقرة ؟

أو على الأقل ليس فيها من السنة شيء إلا سوس نخر جذوع الشباب والبنات قبل الزواج وقبل أن تصلهم البضاعة الرسمية من معلومات صحيحة صالحة نافعة راقية لكل فيها أجر المنفعة و الهداية لما وحب الإهتمام به  ...

تجارب كثيرة سيئة خاضتها فتيات في التعرف على ما سيلازمها طيلة حياتها كل شهر ... لان الحديث فيه مخجل ولكن السوق السوداء تفي بالغرض ... وإن كانت بضاعته مضروبة

لم يعلم الكثيرون حتى كيف يغتسل عند الإحتلام ... لأن ذلك غير وارد في بضاعة السوق السوداء التي تقول بأن لا مشكلة إفعل ما تفعل إرتدي ملابس نظيفة و ارتدي حذاءك واذهب للعمل ، لا تستطيع الإعتراض لإنها سوق سوداء وهي نظام " خوذ ولا خلي" والجمعية الرسمية الموثوقة لا توفر البضاعة الصحيحة الأصلية فما الحل؟

السوق السوداء … لا تزعج نفسك … 

ليت السوق الأسود إقتصر على البضاعة فقط ولم يتطرق إلي الدين وأساساته ... ولم يتطرق إلى الفهم والأخلاق و تطبيقها … و إلى العلم و تعاليمه ... 
فماذا نحن فاعلون ؟

شكراً




أكمل قراءة الموضوع...